AKATSUKI BACE
هلا ومليار مرحبا بوجودك في أحلى منتدياتنا
نورت بإشراقتك الحلوة بيننا

أتمنى انك تقضي معنا أسعد وأحلى الأوقات
وانشالله تفيد وتستفيد
أرحب بــك وادعوك ان تسجل معنا في منضمة الخوف الاكاتسكي

AKATSUKI BACE

WE WILL BILD THE ABSOLUTE ENERJY
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقريرعن اللعبه الشهيره كوداوف وار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باين سما
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الاوسمة [
ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 279
نقاطك في الاكاتسكي : 3093
السمعه في الاكاتسكي : 0
تاريخ الميلاد : 28/04/1995
تاريخ التسجيل : 04/08/2012
العمر : 23
الموقع الموقع : البصرة
المزاج المزاج : تكلم مع اليد
تعاليق : اكون او لا اكون هذا لا يعنيك

مُساهمةموضوع: تقريرعن اللعبه الشهيره كوداوف وار   الإثنين أغسطس 06, 2012 10:38 am

[center]السلام عليكم


تجري أحداثها في عالمِ الميثيلوجيا الإغريقيّة، سيّد الحرب شبح إسبرطة هي لعبة أكشن تُتيح للاعب التحكّم بمُحارب إسبرطي قويّ يُدعى كريتوس. تروي هذه المُغامرة الجديدة لنا توسّع نفوذ كريتوس كسيّدٍ للحرب حيث تجري أحداثها بين الجزء الأوّل والجزء الثاني، ليعمل في رحلتِه هذه على التخلّص من الكوابيس التي تُطارده كما ويكشف فيها عن أصولِ العوالم الضائعة ويُجيب عن الكثير من التساؤلات حولَ ماضيه المُظلِم ، مُدجَّجاً بسيوفِ الجنازير المُميتة المعروفة بالفوضى ليتغلَّب على جيوشٍ من الوحوشِ الأسطوريّة وفيالق الجنود الموتى الأحياء في رحلتِه الخاليّة من الرحمة. تابع معنا هذا الحلّ الكامل لإحدى أروع ألعاب جهاز البي اس بي المحمول.

=====
الأساسيات:
=====
التحكّم:
القفز - X
التحليق - أثناء وجودك في الهواء اضغط اكس للارتفاع أكثر من اللازم
هجمة قوية - مثلث
هجمة خفيفة - مربّع
الإمساك - دائرة
القائمة - select
قائمة الأدوات - start
فتح الأبواب - اضغط دائرة بسرعة
فتح الصناديق - استمر في الضغط على دائرة
المراوغة - استمر في الضغط على مفتاحي L و R وتحرّك بالأنالوج
ركل الأشياء - عند دفع أي شيء صندوق كان أم تمثال واصل الضغط على R وأفلت الزر
التحكّم عند تسلّق السلالم أو صعود الجدران:
التسلّق بشكلٍ أسرع - اضغط اكس بسرعة + فوق
الانزلاق للأسفل - اضغط اكس بسرعة+تحت أو واصل الضغط عند البدء بالانزلاق
القفز للأسفل - اكس أو R إن كنتَ متعلِّقاً بالجدار
التحكّم أثناء وجودك في الماء:
الغطس - مربّع، واصل الضغط على مربّع للغطس بشكل أعمق
اعتلاء السطح - اكس، واصل الضغط على اكس للسباحة للأعلى
الاندفاع للأمام - أثناء الغطس واصل الضغط على R ثم أفلت الزر
عداد الصحة Health:
عداد الصحة يوجد في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وهو أخضر اللون ويمكنك أن تزيد من الحد الأصلي له خلال اللعبة .... ويمكنك الحصول على الطاقة من الصناديق التي ينبعث منها ضوء أخضر. كما يمكنك الحصول على طاقة من خلال قتل الوحوش أو بعض الزعماء أو حتى الأبرياء.
عداد السحر Magic:
وهو يوجد تحت عداد الصحة مباشرة ولونه أزرق..أيضا يمكنك زيادة الحد الأصلي من عداد السحر ..عداد السحر من خلاله يمكنك أن تعرف كم من المهارات السحرية التي يمكنك أن تنفذها, هناك العديد من الأسحار كل سحر منها تحتاج لكمية معينة من السحر حتى تنفذها. ويمكنك أن تحصل على طاقة السحر من الصناديق التي ينبعث منها الضوء الأزرق. كما يمكنك الحصول على سحر من خلال قتل الوحوش أو بعض الزعماء.
عداد الكرات الحمراء orbs:
الكرات الحمراء التي تدعى بred orbs كلما جمعت منها كلما استطعت تطوير مستويات الأسحار أكثر فأكثر..فهناك سحر مثلا يحتاج الى 5000 كرة حمراء من أجل تطويره الى المستوى الثاني..لذلك عليك الحصول على 5000 كرة حمراء والضغط على مفتاح start والتحديد على السحر المراد تطويره والضغط المتواصل على مفتاح اكس حتى تعمل على تطوير السحر للمستوى الثاني..والكرات الحمراء تجدها أما بداخل صناديق مخفية أو غير مخفية أو بواسطة القضاء على الأعداء لتتطاير منها الكرات الحمراء ويقوم كريتوس بشكل تلقائي بامتصاصها.
الصناديق:
كثيراً ما سوف تجد من صناديق في اللعبة هناك عدة أنواع من الصناديق سوف نشرحها هنا بشكل مبسط وجميل.
الصندوق الأخضر - وهو صندوق الطاقة
الصندوق الأزرق - وهو صندوق السحر
الصندوق الأحمر - وهو صندوق الأرواح الحمراء أو الكرات الحمراء والتي تحتاجها لتطوير الأسلحة والأسحار
الصندوق المُدمج - ستجد أحياناً صندوق يتناوب فيه اللون فمرة أزرق ومرة أخضر, إن فتحته وهو أزرق فسوف تحصل على سحر, إن فتحته وهو أخضر ستحصل على طاقة.
الصندوق العادي - وهو الصندوق الذي لا لون فيه وعندما تفتحه فإنك عادة ما تحصل على أداة أو كرات حمراء كثيرة
الأسلحة والأسحار وتطويرها:
كل سلاح وسحر تستطيع تطويره عن طريق الأرواح أو الكرات الحمراء. لكي تطور السلاح من المستوى الأول إلى الثاني فيتطلب منك ذلك عدد معين من الكرات الحمراء مثلاً 5000 كرة حمراء. عندما تحصل على هذا القدر من الكرات اضغط مفتاح Start واضغط مفتاح اكس على السحر الذي تريد تطويره بشكل متواصل حتى يمتلئ العداد ويتطور السلاح. بتطوير السلاح ستتحسن قوته وستحصل على المزيد من الهجمات الجديدة. وبتطوير السحر سوف تزداد قوته أيضاً وستحظى بحركات جديدة إضافية.
الأسلحة:
Blades of Athena - هذه هي السيوف التي يحصل عليها كريتوس من أثينا في نهاية الجزء الأول
Arms of Sparta - أسلحة كريتوس عندما كانَ قائداً إسبرطياً
Thera's Bane - وهي قوّة ثيرا التي تعمل على دمج النار مع سيوف أثينا
الأسحار:
Eye of Atlantis - أداة قديمة لبوسيدون تعمل تستخدم قوّة أطلانتس
Scourge of Erinys - سوط إيرينيس، وهو معروفٌ بأنَّه مصنوعة يدوية تُحرِّر قوّة لا يستطيعُ مُحارب أو إله بلوغها
Horn of Boreas - القرن الذي يستدعي قوّة إله الرياح الشمالية، بوريس

======
الحل الكامل:
======
Atlantis :
تبدأ اللعبة بوجودِ كريتوس في سفينةٍ وسط بِحار أطلنتس ، وهي تقتربُ من المدينة يواجه مجموعة من المحاربين أو الحرس Sentries. بعد هزيمة موجتين من أمواج العدو يجب عليك أن تشق طريقك إلى قوس السفينة لتقوم بركل الباب الذي على يمينك وتفتحه حيث ترى وميضاً. ستواجه في الداخل المزيد من الأعداء، اهزمهم وافتح الصندوق الأخضر على يمينك لو أردت للحصول على الطاقة. في نهاية الغرفة بإمكانك أن تكسر الباب المهترئ على يسارك لتجد صندوق أحمر. افتح الباب الوحيد للوصول إلى القوس. هدفك هنا هو هزيمة اللوامس التي تمسك بالسفينة. اقض على هذه المخلوقات التي تشبه الناكب واقضِ على اللامس الأساسي. بعد أن يصطدم كريتوس بالصخور، ستواجه أول زعيم في اللعبة. بعد التخلص من سيلا حالياً تسلق فوق عجلة الساعد وتوجه نحو اليسار لتجد صندوق أحمر شبه مخفي. ثم تابع تسلقك لتصل إلى صندوق خاصّ واستخدم الحبل للانزلاق. حالما تصل إلى الماء وتغطس فيه اسبح مندفعاً نحو الحاجز الخشبي لتجد صندوق أحمر آخر. ثم اخرج من الماء واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ.
زعيم - سيلا Scylla المعركة الأولى :
سيستخدم سيلا لوامسه لمهاجمتك كما وسيستخدم كلتا يديه أيضاً رطمك بالأرض. يُمكنك التصدّيب للوامسه بكلّ بساطة، ولكن رطمة يده لا يمكنك التصدي لها لذا كلما رفع يده تدحرج للخلف مباشرة. أثناءَ ذلك ركّز هجماتك على رأسِه ، استمرّ على هذه الطريقة حتى يغطس في الماء ويخرج من جهةٍ أخرى.
هذه المرة سيبصق مجموعة من العناكب السرطانيّة البحريّة، مزّقها واقتلها ثمّ هاجم رأسه وهكذا إلى أن يُغيّر موقعه ليظهر في المكان السابق. لم يتغير شيء ، المزيد من الصدّ والمناورات والهجمات حتى ينهار أرضاً.
اصعد المنصة العلوية ودورالعجلة بالضغط على دائرة بسرعة لتعمل بإدخال مرساة السفينة برأسه وابدأ بضغط الأزرار التفاعليّة مع المشهد.

Ruins of Atlantis :
بعد حفظ اللعبة تسلق إلى الحافة العلوية وشقّ طريقك حتى تصل للطرف الآخر . ستواجه فوق المنصة التالية موجة صغيرة من الحرَّاس، ثمّ افتح الصندوق الأخضر. ومن هناك اكسر الجدار الذي أمامك. في نهاية هذا الطريق ستجد نقطة تعلق، تأرجح عبرها إلى المنصة التالية حيث ستواجه ثور بشري Minotaur وبعض الحراس sentries سيكونوا بانتظارك هناك. اهزم الأعداء وتوجه إلى الرافعة لتحاصرك مجموعة أخرى من لوامس المخلوق سيلا، حرر نفسك منها ثم استخدم الساعد لإنزال بوابة المدخل التالي. تسلق الحواف للوصول إليها. اسلك الطريق الذي على اليسار حتى تجابه مجموعة من الجنود الإسبرطية والعديد من الحرَّاس قبل أن تتسلق الجدار. افتح الصندوق الأخضر واستمر في تسلّق الجدار التالي. شقّ طريقك من حولَ الحافّة واصعد إلى الطابقِ التالي. ومن هنا سيتوجب عليك مواجهة أعداء جديدة ترمي عليك ما يُدعى بالبومرنج. بإمكانك أن تقتل المواطنين للحصول على الطاقة. ارفع الباب المفرَّم لتحصل لتجد هنا سدّ حجري. اسحبها من غرفتها وإلى الجدار الذي على يمينك. اقفز للأعلى لتجد صندوق أحمر مخفي. والآن تحرك نحو الحجر في حين تفادَ الأعداء الّتي تهاجمك مُقترباً من مُنتصف ذاكَ الطريق الطويل لتضغط زرّ يعمل على إيقاف الشلّال الموجود على اليسار ليكشف عن نقطةِ تعلّق. قبل استخدامها افتح الصندوق الخاصّ أمامك على بعد أمتار ثمّ اقفز إلى الماء في الأسفل تحتَ نقطة التعلّق. في الكوّة ستجد صندوقاً أحمراً افتحه ثم تأرجح عبرَ الفجوة. والآن اهزم حشد الحرَّاس الصغير وذلك قبل أن تفتح الصندوق الأخضر هنا واسلك الطريق الذي أمامك. تسلق الجدار قبل أن أن تنزلق عبرَ الطريق للأسفل. ومن هنا توجه نحو اليسار لتجد صندوقين أحمرين. عد أدراجك الآن واعبر المدخل.
Death Gate :
التفّ الآن حول هذه الغرفة شبه الدائرية ولكن توجه أولاً نحو اليسار لتجد صندوقاً أحمراً. تجاهل المنصة التي في الوسط حيث لا تستطيع فعل شيء حيالها الآن، واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ. تابع طريقك إلى الغرفة التالية واركل الباب في نهاية الطريق لتجد مصعد. اسحب الساعد للصعود وقاتل مجموعة الأعداء ثمّ اتبع طريق جدول الماء في حين ستقاتل المزيد من أعداء البومرنج المزعجين قبل أن تشقّ طريقك نحو المدينة.

City of Atlantis :
افتح الصندوق الأخضر أمامك ثمّ اصعد الدرج المؤدي إلى الميدان الأوسط. ستواجه هُنا وحوش Cyclops، بعد موتها ستواجه ثلاثة من sentries وذلك قبل أن تنخفض البوابات. شق طريقك إلى حيث أتت وحوش العين الواحدة لتجد صندوق أحمر. ثمّ تسلق السلالم التي في المنتصف لتدخل المبنى. سيؤدي الطريق الذي على اليمين إلى تُمثال بوصيدون، اركله جانباً واغطس في الماء. ستجد على يسارك مدخلاً يؤدي إلى غرفية فيها صندوقين أحمرين، وعلى يمينك هي الوجهة التالية. ومن هذه الغرفة افتح الصندوق الأخضر الذي أمامك وارفع الباب لتفتحه. حالما تصبح في الخارج اقضِ على موجةِ الأعداء وحاول أن تعبر الجسر الذي هنا. سيبدأ بالانهيار لذا اعبره بسرعة قبل سقوطك. احفظ اللعبة عند نقطة الحفظ وافتح الصندوق الأخضر قبل أن تصعد إلى معبد بوصيدون.
Temple of Poseidon :
ستجد نفسك في المعبد داخل إحدى ذكريات كريتوس. اتبع كريتوس الصغير في الداخل واستعدّ لمواجهة الزعيم التالي.
زعيم - كاليستو Callisto :
كاليستو هي أمّ كريتوس كما تعلم والقدر شاء أن تُقاتلها كزعيم.
إن كاليستو مولعة بخدشك بمخالبها والاندفاع نحوك لتضغطك في جدار. عندما تدفعك نحو جدار حرّر نفسك وبإمكانك أيضاً أن تضغط على الزرّ التفاعلي الذي يطلب منك بسرعة حتى تعمل على سحقها بالجدار. كلما رفعت يدها للأعلى راوغها بالدحرجة حتى لا تصيبك، وحذار من اندفاعها اتجاهك، إذا فعلت فتدحرج نحو إحدى الجانبين. عندما تسحقُك في المرّة الثانية مع الجدار اضغط المفاتيح التفاعلية حتى تُنهك للمرّة الثانية في وسط الميدان اقترب منها واضغط دائرة كما طلب منك. لا تنس أن تأخذ Callisto's Armlet.

ستنحبس في الغرفةِ التالية، يجب عليك أن تحصل على Eye of Atlantis. أصبح لديك الآن السحر الأوّل، استخدمه على مجموعةِ الحرّاس والتي ستندفع نحوك واقتلها. حالما تُفتح البوَّابات، سر عبر الطريق الأيمن لتجد صندوقين خاصّين، ثمّ اسلك الطريق الأيسر. عندما تقترب من الشرفة التي هنا، سيبدأ وحش سيلا بجذبِك، سيجذبك نحو البُركان البعيد. اتبع طريقك حيث أخذَك سيلا حتى تجد صندوق خاصّ وصندوق أخضر وصندوق أزرق "سحر" ونقطة حفظ.
Methana Volcano :
تسلق جدار البركان وشقّ طريقك إلى أعماقِه. أثناء تسلقك عبر السقف اقضِ على مجموعةِ عناكب السرطان البحري النارية الجديدة وذلك قبل النزول إلى صندوقٍ أحمر وبعض نقاط التعلّق. اقفز إلى الحواف الموجودة هنا واتبع طريقك إلى الغرفة التالية.
The Caldera :
وأنت تعبرُ الأدراج الصخرية الحمميّة هُنا ستتحطم لتجبرك على القفز إلى المنصة التي في الوسط. يجب عليك أن تقاتل مجموعة من الطيور الناريّة قبل أن تتمكن من القفز إلى الحواف التي أمامك. ستجد على الطريق حافّة تستطيع القفز إليها، ونوع غريب من الأبواب التي لا يمكنك فتحها بعد. استمر في التقدم لتجد صندوق أخضر أزرق ونقطة حفظ. احفظ اللعبة عند نقطة الحفظ قبل أن تتقدم.

The Keeper :
انزل إلى الطابق الذي في الأسفل لتجد بابين، باب كبير وآخر صغير. الباب الصغير لا يمكن فتحه بدون مُحرّك، لذا توجه إلى الباب الكبير أولاً . والآن تجاهل التحذير وافتح الباب وشقّ طريقك لتواجه العملاق Thera.
Thera :
المسألة بسيطة للغاية، اصعد للبقعة الدائرية وابدأ بضغط المفاتيح التفاعلية التسلسلية لتنتزع Thera's Bane من معدة العملاقة ثيرا. الجدير ذكره هو أن هذه العملاقة ليست مذكورة في الأساطير الإغريقية إنما شخصية مُخصّصة لعالم غاد أوف وور. الأداة التي حصلت عليها ستتيح لكَ إمكانية إشباع سيوف أثينا بالنار. ستحاول ثيرا الآن تحطيم الطريق الذي أنت عليه. اركض حالما يبدأ الطريق بالانهيار وعندما تعود إلى الغرفة السابقة لتواجه إنسان آلي مُدرَّع. إنّ نيران سلاحك فقط هي ما تؤثّر به، اهزمه حتى تحصل على المحرّك المطلوب لفتح الباب الآخر.
The Caldera تكملة :
حالما تعودُ إلى Caldera افتح الصندوق الخاص واستخدم نيران سيفك لتكسر المحرّكات التي تعمل على تثبيت المسمار الأرخميدي. قد تستطيع الآن العودة إلى ذاك النوع الجديد من الأبواب الذي مررت به مسبقاً وتكسره. ستجد في الداخل صندوقاً أخضر وصندوقاً أحمراً قبل أن تُتابع طريقك وتشقّه. عندما تنزلق عبر التعلية التالية ستنزل إلى منصة حيث ستواجه فيها ثورين بشريين وبعض طيور النار. افتح الصندوقين الأخضر والأزرق ومن ثمّ اسحب الرافعة التي هنا. والآن اقفز إلى صخرةِ الحمم لتعوم على امتداد السيل الحِمميّ. ستواجه دُفعةً بسيطة من عناكب السرطان البحري الناريّة ثمّ عليك أن تقفز أخيراً إلى جدار مع بدء انهيار واحتراق الصخرة. في الأعلى افتح الصندوق الخاصّ وتأكّد من حفظ اللعبة. والآن شقّ طريقك عبر الحافّة نحو اليمين ثمّ اكسر المُحرّكات عن آخر المسامير الأرخميديّة. اصعد للحافة التي هنا وواصل التقدّم. في نهايةِ الطريق افتح الصندوقين الأحمر والأزرق قبلَ أن تكسرَ باباً نارياً آخر. افتح الصندوق الخاصّ وسر عبرَ الشقّ الذي هُنا حتى تصل إلى نُواة البُركان. قبل أن تلتفَ بالكامل حولَ هذا الجدار، سيظهرُ وحش سيلا من جديد بوجهه القبيح . استعدّ للمعركة الثانية معه.
زعيم - سيلا Scylla المعركة الثانية :
حالما يُمسِك بكَ سيلا، سيعملُ على الغوصِ بكَ في المياه، وأنتَ تتعلّق به قُم بطعنِه عدّة مرَّات في وجهه. بعدَ العديد من الهجمات ستقضي عليه بنهايةٍ مُؤلِمة وبشِعة جداً.
Volcano Core :
من جسدِ سيلا الميّت اصعد إلى الجدار الذي هنا وانزلق عبرَ الطريق الأيسر. قاتل مجموعة العناكب السرطانيّة وافتح الصندوق الأحمر وصندوق خاص. والآن اصعد الطريق لتجد في الأعلى بضعة نقاط تعلّق تستطيع التأرجح عبرها حتى تصل إلى حافة أخرى. وأنتَ تقفز وتتسلّق عبر الحافّة ، ستسقط الصخرة عليك وتُسقطك في تعلية. اقفز من التعلية واصعد هذا الجدار، إذا أبطأتَ قليلاً فإنَّك ستغرقُ في الحِمم. اقفز عبرَ الحجارة الآن حتى تصل إلى نقطة تعلّق أخرى حتى تصل إلى جدار آخر قابل للتسلق. وأنتَ تشقّ طريقك ملتفاً حول هذا الجِدار سيتوجب عليك القفز والعودة القفز والعودة لتتجنب الصخور المنهارة.

Island of Crete :
افتح كِلا الصندوقين الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق قبل المضي قدماً واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ. تسلق السلّم الذي هنا واقتل المواطنين. قبلَ عبور اللوح الخشبي الذي هنا اذهب إلى ناحية اليسار وانزل في سلّمٍ مخفي لتصل إلى صندوقٍ خاصّ. والآن اعبر اللوح الخشبي واقفز إلى الحافّة التي هنا ثم انزل إلى حيث يوجد المواطنين واقتلهم. افتح الصندوق الأحمر قبلَ الانزلاق نحو الحافّة ثمّ القفز إلى العلوية. تسلّق والتفّ من حولها ثمّ انزل إلى الحافة التي في الأسفل. تنحّى جانباً وتسلّق إلى المنطِقة الأخرى. والآن ستواجه مجموعة من الأعداء الجديدة وهم الجنود الأموات الأحياء. اقض عليهم وعلى المواطنين الناجين وافتح الصناديق الخضراء والزرقاء قبل أن تتسلق السلّم الموجود يمين الصندوق. سيتوجب عليك القفز بينَ السلمين قبل أن تصل إلى منصّة فيها حبل وصندوق خاصّ. حالما تنتهي من الحبل اعبر الجسر وقاتل المزيد من الأعداء. افتح الصندوق الأخضر من الطرف الأيمن والصندوق الأزرق على الطريق. اقفز عبر السطوح وانزل من الهوّة التي هناك. افتح الصندوقين الحمراوين قبل أن تدفع كتلة الحجر وتصل للمنطقة التالية. ومن هنا استخدم كتلة الحجر كحاجز لمنع إصابتك من قِبل النبّالين المتواجدين في الطرف الآخر. اقفز إلى الطابق العلوي وافتح صندوق الأزرق والأخضر قبل أن تصعد للحافة الأخرى التي على اليسار. افتح كلا الصندوقين الخاصّن في هذا الميدان الدائري ثمّ انزلق عبر الحبل حتى تصل إلى نقطة حفظ. احفظ اللعبة قبل دخولك لمعبد أثينا.
Temple of Athena :
أولاً وقبل كلّ شيء التقط Athena's Owl لأنها ستساعدك على إيجاد الكنوز. تجاهل البقعة المُتوهجة على الأرض بالقرب من الباب الكبير لأنك لا تستطيع المرور من هنا بعد. شقّ طريقك بدلاً من ذلك عبرَ الحبل الذي هنا. اسحب الساعد على المنصّة لترفع نفسك إلى الطابق التالي وتسلّق الجدار. دمّر الألواح الخشبية في طريقك. وأنت تدخل المنطقة التالية ستسمع أصوات نُباح بعض الكِلاب، قبل التوجه إليهم افتح الصندوقين الأخضر والصندوق الأزرق. والآن اعبر الطريق وانزل إلى حفرة الكلاب. أمسِك بهم واركلهم نحو المحرّك حتى تحطمه كلياً. اقض على بقية الكلاب ثم استخدم الساعد على المنصة للصعود. وأنت تقترب من الساعد التالي توجه نحو اليسار لتصل إلى حافة فيها صندوقين خاصّين، ثمّ استخدم الساعد أو الرافِعة. تمسّك بنقطة التعلّق التي انجذبت نحوك حتى تصل إلى المنطقة التالية. انزل وافتح الصندوق الأحمر ثم كرّر نفس العملية مع الرافعة الأخرى. عندما تصل إلى المنطقة التالية سترى رجلاً عالقاً بين الأنقاض. افتح الصندوق الخاصّ أولاً ثم استخدم الرافعة بالقرب منها لتحريك كتلة الحجر العملاقة فوقه. تسلّق ودع الكتلة تسقط بسحب الرافعة. أعد الكتلة إلى موقعها الأصلي ثمّ ضع جثّة الرجل على الزرّ الضاغِط المجاور. سيعمل ذلك على فتح البوابات المتواجدة في الطابق العلوي. عد وأسقط الكتلة مجدداً، هذه المرة تأكد من الوصول إلى أعلاها قبل أن تصعد مجدداً. افتح كلا الصندوقين الأحمرين قبل أن تشقّ طريقك إلى حبل آخر. بإمكانك هنا أن تدمر المواطنين المتحجرين للحصول على كرات. بعد القفز عبر الحبلين لتصل إلى المبنى الجديد ستواجه ثلاثة من نساء التحجير أو الغورغونات Gorgons. في نهاية المدخل القادم يوجد صندوق آحمر آخر وإلى اليسار توجد منطقة الحمّامات وهي وجهتك التالية.

The Bathhouse :
افتح الصندوق الخاصّ بعد نقطة الحفظ ثمّ احفظ اللعبة. اغطس في الماء وفي الطرف الآخر من الصندوق دمر الصخور للوصول إلى المنطقة التالية. في نهاية هذا المسبح ستجد صندوقاً أحمر. اخرج من المسبح. على امتداد الممرّ التالي ستجد صندوقاً أزرقاً وصندوقاً أخضراً . ارفع البوّابة في نهاية الطريق. تجاهل الطريق الأيسر حالياً واسلك الطريق الذي أمامك حيث يُناديك أحدٌ ما.
Gates of Crete :
يوجد على يمينك ميدان كبير فيه إحدى تِلك الأبواب التي لا تستطيع فتحها ، لكنّه ستقاتل بالمُقابل أعداءً جديدة. هذه الجنود المدرعة لا يمكن كسرها إلا بالنار، من دون تروسها فهي ضعيفة. بعد القضاء على موجةِ الأعداء تابع طريقك نحو اليسار. اسلك الطريق القصير وانزلق عبر حبل آخر حتى تصل إلى منطقة أخرى. افتح الصندوق الأحمر وكذلك صندوق السحر والطاقة قبل تولِّي أمر النسور أمامك. ثمّ تسلّق الحواف التي تلي ذلك.
Heraklion :
شقّ طريقك بهدوء عبرَ الألواح الخشبية حتى تصل إلى نقطة حفظ. ستجد على يسارك سلّماً يؤدي إلى صندوقٍ خاصّ، عُد واحفظ اللعبة قبلَ متابعة طريقك إلى المبنى. حالما تدخل اصعد الدرج وحطّم البوابة الخشبيّة التي أمامك. عندما تقفز إلى الحلبةِ المُتصدِّقة في الأسفل ستواجه من ذوي العين الواحدة المُدرّعين armored cyclops. إنّك تعلم تماماً كيف تتولَّى أمره.. عن طريق سيوف النار بالطبع. بعد هزيمة السايكلوبس اكسر الباب الناري أمامك وافتح الصندوق الأخضر الذي يقع خلفه. شقّ طريقك عبر الدرج الحلزوني وتقدم نحو المنطقة التالية. ولكن قبلَ أن تقفز للقضاء على أولئك النبَّالين اذهب جوار المدخل الذي اقتحمته للتوّ لتحطم جداراً آخر فتصل إلى صندوقين أحمرين. انزل واقتل دفعة النبَّالين البسيطة قبل فتح صندوقين خاصّين آخرين. اقفز عائداً إلى الحبل وتسلّق عبره. افتح الصندوق الأخضر وكذلك الصندوق الأزرق قبل المتابعة إلى الجسر المنهار. استخدم نقطة التعلّق للتأرجح إلى الغرفة التي في الأسفل لتواجه ثوراً بشرياً وجنديين. افتح البوابة في نهاية الغرفة. افتح الصندوق الأخضر وكذلك الأزرق واحفظ عندَ نقطة الحفظ.

Heraklion Forum :
اسلك طريقك إلى ناحية اليمين لتجد غرفة ستواجه فيها ثلاثة من الغورغونات وبعض طيور النار. بعدَ أن تُخمد معركتك النار عن الباب الذي على يمينك تسلّق السلّم وافتح الصندوق الأحمر على يمينك ثمّ تقدم للمنطقة التالية. لكي تفتح صندوقاً أحمراً وصندوقاً خاصّاً يجب أن تسقط عمداً عن إحدى الألواح هنا، ثمّ عد أدراجك إلى هذه الغرفة. بعدَ عبور الألواح اركل الباب الذي أمامك وتابع تقدمك عبرَ الطريق. عليك أن تحرّك الكتلةَ الحجرية الطويلة في الغرفة التالية إلى أقصى النهاية لتستخدمها كمنصّة تصل عن طريقها إلى الحافّة العلوية. افتح البوّابة التي على يمينك ثمّ اقفز عائداً للأسفل وادفع الكتلة الحجرية لتلك الحافة. افعل ذلك بتحريكها عبر الممر الذي على يمين هذه الغرفة. حالما تصبح في الحافة العلوية مجدداً ادفع الحجر الذي على اليسار وتسلق لتصل إلى صندوق أحمر وصندوق خاص. ثم ادفع الكتلة الحجرية للأسفل إلى الأرض المتشقّقة واقفز ورائها. ستجد في المنطقة التالية مفتاح Crete والذي تستطيع من خلاله أن تفتح الأبواب العملاقة في كل أنحاء المكان، جربها على هذا الباب الجديد.
Streets of Heraklion :
سر عبرَ الشارع ثمّ انزل لتقاتل مجموعة من الجنود العظمية. بعد القضاء عليهم تسلق الحافة التي على اليمين ثم اقفز للأسفل إلى المنطقة التالية. افتح الصندوق الأخضر الذي هنا واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ. والآن انتقل للمنطقة التالية، عندما تصل لسيل الحِمم تمسّك بالحافة التي على يسارك واقفز إلى الطرف الآخر. افتح الصندوق الأحمر قبل التقدم للأمام. تسلّق السلّم في نهاية هذا الطريق وافتح الصندوق الخاص ثم استمرّ في التقدّم نحو اليمين. ستواجه في المنطقة التالية مجموعة من الأعداء التي تُدعى بـwraiths. بعد ذلك توجه نحو الجهة التي أتوا منها الأعداء لتجد صندوق أحمر وصندوق أخضر/أزرق. حالما تسلك الطريق التالي ستبدأ الأرضية كلها بالانهيار من تحتك. يجب أن تكون سريعاً لتنجو من الموت الذي ينتظرك. حطم الأبواب التي أمامك وتجاوز القفزات في نهايةِ المنحدر وتعلّق عبرَ نقاط التعلُّق. إذا وصلتَ بسلام ، اتبع الطريق حتى تصل إلى مكان سيبدأ فيه كريتوس بالتذكُّر مجدداً. ثم افتح الصندوق الأحمر والصندوق الخاصّ قبل المضي قدماً. استخدم الرافِعة في المصعد للصعود إلى نقطة الحفظ قبل دخولك لمعبد أثينا. عد إلى ذاك الباب الذي لم تكن تستطيع فتحه من قبل وافتحه بعد أن حصلت على المفتاح الآن.
Temple of Athena تكملة :
حالما تتجاوزُ البابَ العُملاق ستصل إلى حلبةٍ ستقاتل فيها عدواً جديداً آخر ، دعنا نُنطلق عليه بالكرة المتوهجة.. اهزمه وتابع تقدمك إلى المبنى وافتح الصندوق الأزرق والصندوق الأخضر في الداخل قبل الانعطاف يساراً إلى منطقة أخرى مع صندوقين خاصّين وباب عُملاق آخر.

Gates of Crete تكملة :
بعد أن تهزم مجموعة الطيور النارية والجنود المدرعة، اتبع ذاكَ الزميل الّذي صاحَ قبلَ قليل وافتح الباب العملاق في هذه المنطقة. اعبر الجسر الخشبي الذي هنا لتصل إلى جبال أرونيا.
Mounts of Aroania :
افتح كل من الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ قبل المتابعة. عندما تصل إلى نهاية الجسر ستقاتل بعض العناكب السرطانية الأسيدية الجديدة قبل أن تتسلق جداراً يتواجد على يسارك. شقّ طريقك وقاتل المزيد من العناكب السرطانية الأسيدية قبلَ فتح صندوق أخضر أزرق في نهاية الجدار. والآن تسلّق الحافة التي هنا وادفع التمثال الذي هنا لتمهد طريقاً لك. بعدَ القليل من القفز من حافة لأخرى والانزلاق ستصل في النهاية إلى منصة تقع أمامك. القيام بذلك سيثير معركة مع العديد من العناكب السرطانيّة الأسيدية واثنين من سايكلوبس. قبل أن تتسلق الجدار الذي هنا حطم الحاجز الجليدي الذي على يسارك بسيوفك النارية لتجد صندوقين خاصين. والآن تسلق الجدار وافتح الصندوق الأضر قبلَ تحطيم جدار جليدي آخر لتصل إلى ذاك المحارب الإسبرطي الذي رأيته قبل قليل. على اليمين وفي جهة الشاشة ستجد سلماً وصندوقاً أحمر، تسلم السلم لإنزال مصعد إلى الأرض ثم انزل وادفع حزمة الكتل الحجرية إليه. دوّر العجلة مجدداً لرفع الكتل إليك وادفعهم نحو حافة المنصة. ارمِ الكومة في السقالة التي هنا لتحرّر ستّة من الخفافيش الجليدية، اهزمهم ثمّ أنزل المصعد الآخر البعيد ثمّ اركبه قبل أن يصعد. عندما تصل للأعلى اكسر الجدار الجليدي الآخر لفتح صندوق خاصّ قبلَ القفز إلى الكتلة الحجرية المعلقة. تسلّقها ملتفاً من حولها واقفز إلى الحواف البعيدة. تسلّق الآن نحو هذه الحافة الأولى وامشِ عبر هذا الشقّ الصغير لتجد ثلاثة صناديق حمراء. عد وتسلّق بقية الطريق للأعلى عبرَ الحواف. احفظ اللعبة عند نقطة الحفظ قبلَ فتح الصندوق الأزرق والصندوق الأخضر.
Chasm of Solace :
بعد فتح الصناديق تعلق بالحبل وشقّ طريقك عبر الهوّة. لا تقلق بشأن الطائر العملاق الذي يحلق بجانبك لأنّك لن تقاتله الآن. في الناحية الأخرى ستقاتل المزيد من الخفافيش الجليديّة وبعض النبَّالين. افتح الصندوق الأحمر بالقرب من إحدى منصَّات النبَّالين قبل دخول الجبل. استخدم نقطة التعلّق التي هُنا وتأرجح عبرها إلى الحافة التالية، ولكن قبلَ التدقم اقفز للوراء لتجد صندوق خاصّ. والآن تقدَّم للأمام وافتنح الصندوق الأخضر داخل الكهف التالي. بعد أن تتقدم بقليل ستهاجم من قبل وحش يُشبه رجل الثلج، وبينما تستخدم السيوف النارية لتحطم درعه سيظهر المزيد من أشباهه ولكن بأحجام أصغر. اقتلهم جميعاً لتتقدم. حطم جدار جليدي آخر لتجد جسراً محطماً وثلاثة نبالين في الطرف الآخر. استخدم الكتلة التي هنا كحمايةٍ لك للاقتراب من النبَّالين وقتلهم. حذار من إشارة التصويب التي يستخدمونها عليك لإطلاق السهم. حرّك الكتلة الآن إلى المنصة الخشبية التي أمامك، لديها شعلتين بالقرب منها. افتح كلا الصندوقين الأخضر والأزرق قبل أن تتسلّق وتُكمل طريقك. حطم الباب المتجمد على يمينك قبل المتابعة والتسلق ، يوجد على يسارك باب متجمد آخر ادخل منه. حطم الآلة المتجمدة بسيوف النار لتحريرها ثم اقتلها للحصول على محرّك جديد. عد إلى ذاك الباب الأول الذي فتحته بالكسر ثمّ استخدم المحرّك لرفع البوابة الكبيرة في المنتصف. انزل متسلّقاً عاءئداً إليها وادخل هذه الغرفة التي تبدو مريحة إلى حدّ ما وافتح الصندوق الخاص على اليمين ثم افتح كل من الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ ثمّ اغطس في الماء بجانبك.
Aroania Pass :
قبلَ السِباحة عبرّ هذا التيّار المائي اقترب من الشاشة لتجد صندوقاً أحمراً. عند المنعطف سيتوجب عليك الاندفاع لتجاوز التيار القوي حتى تصل إلى نقطة تلق. ادفع نفسك نحو واندفع نحو الباب الدوار الكبير الذي أمامك. حطم إحدى نقاطه المهترئة لتجد منطقة مخفية صغيرة فيها على اليمين صندوق أحمر آخر. والآن عد إلى السطح عبر الفتحة التي في الأعلى. في نهاية هذا الطريق اقفز للأسفل لتقاتل حشد من تِلك الكلاب الجليدية وبعض الخفافيش الجليدية. افتح الصندوق الأزرق الأخضر قبل المضي قدماً. وأنت تعبر الجسر التالي افتح الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق وتوجه نحو اليمين لتجد في نهاية الجسر الخشبي الآخر صندوقاً أحمراً. عد إلى الصناديق وانعطف يساراً. وأنت تقترب من وسط هذا المعبر الحجري ستواجه الزعيم التالي.
زعيم - Erinys :
إرينيس هي ابنةُ إله الموت ثاناتوس وهي الطائر العملاق الذي رأيته في الهوّة وكذلك هي تجسيد لغضب الموتى.
موقع غيمز فور أراب دوماً يقدم لك أفضل الاستراتيجيات للقضاء على الزعماء
المرحلة الأولى :ستعمل إيرينيس على الانقضاض عليك تستطيع التصدي لها أو التدحرج ببساطة رغم سرعة انقضاضتها، بإمكانك استخدام سحر الصاعق الأزرق عليها فهو من أكثر الحركات فاعلية أمام هذا الزعيم وكما ويمكنك ضربها أيضاً بأنصالك، وعندما تستخدم سحر الصاعق ستمتص الكثير من الكرات الحمراء منها. إحدى حركاتها هو التحليق للأعلى وإخراج ثلاثة من النسور ، أمسكها واسحقها بالأرض واحدة واحدة حتى تتخلص منها، وإحدى هجماتها أيضاً هو إظهار بقعة فراغيّة صفراء ستعمل على امتصاصك والتأثير بك، ستعلم بأنها ستستخدمها من خلال الصوت، حاول ألا تقترب منها وابتعد قدر الإمكان. بعد تنفيذ عدد كافي من الضربات إليها ستظهر من فوقها أيقونة الدائرة مما يشير إلى أنها أنهكت، اضغط دائرة حتى تعمل على شق إحدى أجنحتها ليبق لها جناحٌ واحد. استخدم نفس الطريقة الآن في ضربها إلى أن تشقّ جناحها الآخر بنفس الطريقة، بعدَ ذلك ستبدأ بالزحف استمرّ في ضربها وهي تزحف ثمّ سرعان ما سيتولد لديها جناحان آخران لتبدأ بالتحليق بعيداً ثمّ تعود إليك ولكن بشكلِها الوحشي هذه المرّة لا البشري، عندما تقترب منك اضغط المفاتيح التفاعليه حتى تعمل على رطمها بالمنصة وإسقاطها، عندما تسقط اقترب منها ونفذ إليها أكبر عدد ممكن من الضربات لتحلّق من جديد ثمّ تعمل على قلب المنصّة التي تقف عليها أنت لتضطر أن تتزحلق عبرها والقفز من منصة لأخرى ، حاول أن تضغط المفاتيح التفاعلية في الوقت المناسب وإلا ستفشل إلى أن تتعلق في النهاية بإيرينيس وتتأرجح عبرها حتى تصل إلى الجسر ومن هُناك استمرّ في التزحلق وتابع ضغطك للمفاتيح التفاعلية حتى تنتقل لنمط السقوط الحرّ.
المرحلة الثانية : بإمكانك مواصلة الضغط على مفتاح اكس للغطس بسرعة حتى تقترب منها وتصل إليها إلى أن يظهر لكَ مفتاح دائرة اضغطه حتى تتعلق بها ثم اضغط مفتاحي مربع ومثلث لتضربها، وواصل الضغط على R لإشعال سيفيك بالنار هكذا حتى تُبعدك عن ظهرِها، عاود المحاولة مرّة أخرى حتى تقترب منها وهكذا إلى أن تسقط معها في الغابة.
المرحلة الثالثة : ستبدأ بإطلاق الكرات الفراغية الصفراء نحوك، تجنبها بالتدحرج إلى أن تصل إليها وتُمسك بها وابدأ بضغط المفاتيح التفاعلية التسلسلية، وإذا فشلت فقد تضطر لتجنّب كراتها الصفراء مجدداً. بعد نجاحك في ضغط المفاتيح التفاعلية ستقضي عليها وتحصل على scourge of erinys.

بعد القضاء عليها ستبيض منطقة ضخمةٌ أمام جثّة إرينيس مجموعة من الأعداء مثل النبّالين والجنود وغيرها. اقضِ عليهم جميعاً للحصول على قِواك الفراغية الجديدة. افتح الصندوقين الخاصّين واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ واسلك هذا الطريق لتصل إلى إسبرطة.
The Brothel :
سترى هنا المقطع الإباحي المعتاد الذي يظهر في كلّ جزء من أجزاء اللعبة. عند إنهاء اللعبة الجانبية ثلا مرات ستحصل على Aphrodite's Ambrosia والتي ستمنح كريتوس حركة جديدة، عظمة وجبروت الإسبرطة. الما تعود إلى اللعبة شقّ طريقك عبرَ إسبرطة وافتح الصندوق الأحمر في طريقك. وأنتَ تسيرُ عبرَ موطنك الأصلي سترى صغيرين يركضان ، اتبعهما لتشاهد المزيد من ذكريات كريتوس. ستقاتلُ في ذكرياته ديموس، اهزمه لينتهي شريط الذكريات. اعبر البوابة التي ترتفع لتجد نقطة حفظ ومدخل إلى سجون إسبرطة.
Jails of Sparta :
من نقطة الحفظ انزل إلى السجون باستخدام السلّم الذي هنا وافتح الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق قبل التقدم للأمام وفتح البوابة بالرافعة. وأنتَ تدخل هذا الميدان ، سترتفع البوابة المقابلة لك وسيتوجب عليك مقاتلة Satyrs إذ ستقاتل بضعة منهم وهذا العدو معروف في الأجزاء السابقة، اهزمهم لتفتح البوابة التي على يميك. قبل سلوك ذاك الاتجاه حطم البوابة الأولى التي على يسارك لتجد صندوقاً أحمر. إن استخدام الرافعة عند البوابة التالية سيؤدي إلى تحرير المنشقّ Dissenter, وسيتوجب عليك رفع البوابة بنفسك. في هذه المنطقة حطم البوابة التي على يسارك للحصول على صندوق خاصّ قبلَ اللحاق بالمنشقّ. افتح الصندوق الأخضر في نهاية هذا الطريق قبلَ سلوك الطريق الأيمن للوصول إلى سلّم آخر. عندما تصل للأعلى توجه يميناً لتجد صندوقين أحمرين وذلك قبل أن تفتح البوابة التالية بالرافعة. سيتوجب عليك هنا مقاتلة بعض العناكب السرطانمية الأسيدية وثور بشري لترفع البوابة في الطرف الآخر. هذه فرصة جيدة لترى مدى قوّة حركة Might of Sparta في هذا المكان. افتح كل من الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق بجانبك وتقدم إلى الميدان التالي. سيعملُ المنشق على إخفاض بوَّابة ليحبس نفسه ويظل بعيداً عن قبضتك، لكنّه سيحرّر في ذات الوقت زعيمنا التالي.

زعيم - Piraeus Lion :
هذا الأسد الضخم يذكرك بمعركة الذئب ذي الرؤوس الثلاثة حيث تُشبه معركته إلى حدٍ ما. أكثر الأسلحة الفعّالة ضدّه هي سلاح الكرات الفراغيّة أي نفس القوة التي حصلتها عليها من إرينيس. الدحرجة والمناورة هي خير وسيلة لمقاتلة هذا الأسد إذ تحتاج مقاتلته للخفّة وسرعة البديهة للتصدّي لمخالبه السريعة أما انقضاضته وضرباته القوية التي تمنحك وقتاً للاستجابة فقم بالدحرجة لتجنبها لأنها لا يمكن صدها. إحدى حركات هذا الأسد هو صوت الزئير، حيثُ يقوم بالزئير لينصرع كريتوس وبالتالي عليك ضغط المفاتيح التفاعلية بسرعة حتى تعود إلى رشدك وإن لم تفعل فسيبدأ بعضّك والتهامك لينقص كثيراً من طاقتك. استمر في ضربك حتى تظهر أيقونة الدائرة عليه اقترب منه واضغطها ثم ابدأ بضغط المفاتيح التفاعلية لتسحقه.

زعيم - المنشقّ The Dissenter :
بما أنّ الإسبرطي المنشقّ والمُوالي الوفي لآريس يتمتّع بالكبرياء سيُقاتِلك، لِهذا احتسبته زعيماً. كلّ ما عليك فقط هو السير نحوهوترهيبه والاستمرار بركله ورميه لتُمهّد طريقك، التقط جثّته وارمه في الزرِّ الضاغط في الغرفة التالية لإنزال سلّم آخر. افتح الصندوقين الأحمرين قبلَ تسلّق السلّم.
Mounts of Laconia :
ستجد على يمينك صندوقاً أخضراً وصندوقاً أزرق، وفي الهندق على يسارك ستجد صندوقاً خاصّاً، بعدَ فتح كلّ هذه الصناديق اتبع الطريق الوحيد واقتل مجموعة الكِلاب الصغيرة والتي ستنقض عليك ثمّ تسلّق الحواف في النهاية. احفظ عندَ نقطة الحفظ. استخدم نقطةَ التعلّق التي هنا للوصول إلى مهبطٍ صغير، افتح الصندوق الأحمر الذي هنا قبلَ استخدام نقطة التعلق التالي. تسلّق الجدار الذي حططتَ عليه وتقدّم عبرَ هذا الحبل واهزم العدوّين فيه ثمّ اقفز إلى الحبل التالي. في النهاية انزل وافتح الصندوق الأحمر قبلَ السير الجانبي عبر الحواف إلى اليمين. عليك أن تقوم هنا ببعض المناورات في التسلّق والسير الجانبي عبر الحواف حتى تنزل في النهاية عن الحافة وتتعلق بنقطة تعلق. عندما تصل لمنطقةِ الأعداء التالية ستواجه فيها بعض الغورغونات وsatyrs. حالما تهزمها افتح الصندوق الأخضر الأزرق قبلَ المضي قدماً. استخدم نقطة التعلق في نهاية الطريق لتتسلق بجدار آخر. تزحلق وافتح الصندوق الأحمر قبلَ التسلّق واهزم بعض الجنود الموجودة هنا. في أعلى الجدار توجه يميناً لتجد صندوقاً خاصّاً ثمّ تحرّك نحو اليسار. وبالطبع قبلَ أن تعبر الحبل الذي هنا يتوجب عليك هزيمة بعض النبّالين البعيدين. افعل ذلك بتحطيم الباب الناري الذي هنا. اقتل النبَّالين الثلاثة والنبّال المُدرَّع قبلَ فتح الصندوقين الأحمرين. تزحلق عبر الحبل لتصل إلى الحبل الذي تجاهلته قبلَ قليل. شقّ طريقك لتجد صندوق أزرق أخضر قبلَ تسلّق الجدار لتصل بعده إلى نقطة حفظ. لا تنس أن تحفظ اللعبة قبل أن تتوجه نحو معبد آريس.
Temple of Ares :
حالما تصبح داخل المعبد اصعد إحدى الدرجين ثمّ افتح الصناديق الخاصّة في كِلا جانبي العرش وتابع عودتك إلى المعبد. تخلّص من انعكاسك الشابّ وارمه على المرأة. بعدَ أن تحطّم نفسك في المرآة بإمكانك أن تحصل على Skull of Keres التي تم الكشف عنها. بإمكانك من خلالها الآن العودة إلى أطلانتس لدخول منطقة الموت. غادر المعبد والتفّ من حول المعبد وتابع تقدمك إلى ما ورائه. افتح الصندوق الأحمر الذي يقع في طريقك. عندَ المنعطف التالي ستعود إلى جنودك الّذين سيعطونك سلاحاً جديداً وهو Arms of Sparta وهو عبارة عن ترس قوي ورمح. حالما تدخل هذه المنطقة الكبيرة بسلاحِك الجديدة ستقاتل مجموعة من النبَّالين والجنود. اقتلهم بسلاحِك الجديد وتابع تقدمك. عندما تصل لنقطةِ الحفظ افتح كلا الصندوقين الأخضر والأزرق قبلَ حفظ اللعبة.

Path of Reckoning :
من نقطة الحفظ سيتوجب عليك استخدام ترسك للاقتراب من أولئك النبَّالين في الطرف الآخر. ثمّ افتح الصندوق الخاصّ قبلَ عبور الطريق.
Mounts of Aroania تكملة :
شقّ طريقك عائداً إلى الجسر الّذي عبرته قبلَ قليل واقضِ على مجموعة الخفافيش الجليديّة والنبَّالين برمحِك. وفي الطرفِ الآخر من الجسر استخدم رمحك لتحطيم الجسر فوقك واستخدمه لتتسلق إلى الحافة التالية وافتح الصندوق الأخضر وكذلك الصندوقين الخاصّين هُنا قبلَ استخدام الرافِعة بالمِصعد. وأنتَ تعبرُ جسراً آخر سيُهاجمك عدداً من أولئك الذين يشبهون رجل الثلج. بضعة ركلات مُتقنة في وجوههم ستفي بالغرض بسرعة. احفظ اللعبة عندَ نقطة الحفظ التي أمامك قبلَ سلوك القِمم الجليديّة.
Ice Peaks :
امشِ بشكلٍ جانبي عبرَ الحافة التي هنا لعبور هذه الهوّة ثمّ افتح الصندوق الأحمر والصندوق الأخضر الأزرق قبلَ العبور للجسر التالي. تولَّ أمر النبَّالين في الطرف الآخر من الجسر ثمّ اقفز من فوقه ثمّ استخدم نقطة التعلّق التي هُنا للتأرجح عبرها. عندما تتقدم ستصل إلى ضريح بوريس.
Shrine of Boreas :
يجبُ عليك استخدام ترسك للتصدّي لقوّةِ الرياح الضارِبة القادمة من الضريح. عندما تخترق الضريح ستحصل على Horn of Borea وهو آخر الأسحار التي تحصل عليها. إنه يشبه إلى حدّ ما سحر gorgon's gaze في الأجزاء السابِقة لكنه يجمّد فقط بدلاً من تحويل الأعداء إلى حجارة. بعد القضاء على مجموعة الجنود التي تهاجمك ادخل الضريح وافتح الصندوق الخاصّ والصندوق الأحمر لدى دخولك ثمّ اسلك الطريق لتصل إلى نقطة حفظ. احفظ اللعبة قبلَ دخولك لوديان الحزن.
Canyons of Sorrow :
اتبع طريقك لتصل إلى منطقة ستواجه فيها عدداً من wraiths ، اقض عليهم ثمّ افتح الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق قبلَ التزحلق نحو صخور الحِمم في نهاية الطريق. وأنتِ تتزحلق قم بالتعلّق عبرَ نقطة التعلّق ثمّ تزحلق عبرَ الطريق الآخر لتصل إلى منطقة ستقاتلُ فيها بعضَ النبَّالين وبعض من satyrs . افتح الصندوق الأخضر الأزرق قبلَ القفز إلى الحافة وإلى المنطقة التالية. افتح الصندوق الأخضر بجانب الجثّة الذهبية ثمّ حطّم الأنقاض التي على يمينها للوصول إلى حافّة. تسلّق إلى الحافّة وسر جانبياً نحو اليمين لتجد صندوقاً خاصّاً ثمّ عُد وتسلّق لتصل إلى الحافة التالية. عند الشعلة في الزاوية بإمكانك أن تتسلق الحواف لتجد صندوقين أحمرين. لتلحق بالرجل الذي هربَ قبلَ قليل بإمكانك أن ترى المكان الذي راح منه متعقِّباً الأثر الذهبي، ولكن للوصول إليها يجب أن تقفز من الحافة إلى اليمين. في نهاية هذا الطريق القصير اقفز فوق سيل الحمم واركض من تحت الجسر واقتل الخفافيش التي تهاجمك واعبر هذه المسافة الطويلة وافتح الصندوق الأخضر الأزرق. توجه عائداً إلى الجسر واصعد السلم الذي لى اليسار. في الأعلى يوجد صندوق أحمر على اليسار وباب ناري على اليمين عبر الجسر. حطمه وادخل ثمّ حرّك الساعد لفتح البوَّابة في الطرف الآخر من الوادي. سر جانباً عبر حافة الجسر المكسور للقفز إلى الطرف الآخر. تولَّ أمر العناكب السرطانيّة التي هُنا. قبلَ المضي قدماً وعبور البوابة المفتوحة اقفز نحو اليمين لتجد صندوقاً خاصَّاً.

River of Lament :
في نهاية الطريق يتوجب عليك استخدام رماحك لكسر الأعمدة الحجرية ومن ثمّ سحب السقف للأسفل. والآن تسلّق الجدار وشقّ طريقك عبره. في أسفل الحِمم الذهبيّة التقط خاتم الملك والذي سيمنحك 10 أضعاف من الكرات الحمراء العادية. إذا تحركت باتجاه الشاشة ستجد صندوقاً أحمراً آخراً يمكنك فتحه. والآن عليكَ أن تستمرّ في تعقُّب الأثر الذهبي، ولكن قبلَ أن تتسلق الحافّة الّتي أمامك توجه نحو اليمين لتجد صندوقين أحمرين. أعلى الحافّة ستجد صندوقاً خاصَّاً وقنطة حفظ. احفظ اللعبة قبلَ المضي قدماً. تزحلق عبر الحبل في نهاية الطريق ثمّ اقفز إلى اليسار عند الحافة الأولى لتجد صندوقاً خاصاً . في الأسفل تولَّ أمر النبَّالين برمحِك. افتح الصندوق الأخضر ثمّ استخدم العجلة لترفع البوابة الخشبية الكبيرة الّتي أمامك. دمّر موجة الأعداء الصغيرة المدرعة في المنطقة التالية وافتح الصندوق الأزرق. اقفز إلى سيلِ الحِمم لتصل إلى صندوق أحمر آخر. يوجد أيضاً حافّة بالقرب من ذاك الصندوق فيه صندوق أحمر خفي آخر. اسلك الطريق لتجد صندوقاً ذهبياً ووحش سايكلوبس ذهبي. توجه إلى نهاية الطريق لتقاتل المزيد من الجنود ثمّ افتح الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق واقفز عبرَ المنصّات التي أمامك وأنتَ عندَ الصناديق لتجد صندوقاً خاصاً. اصعد الطريق الذي على اليمين لتصل إلى حبل بإمكانك الانزلاق عبره. افتح الصندوق الأحمر المخفي على يمينك. تسلّق الحبل على يسارك، إذا تسلّقته كلّه بإمكانك القفز عنه لإيجاد صندوق خفي خاصّ. ثمّ انزل الحبل واقفز عنه إلى الحافة السفلية. عندما تصل إلى بركة كبيرة من الحِمم يتوجب عليك القفز إلى الصخور ثمّ القفز بسرعة عبرها وإلا ستذوب. في نهاية الكهف ستبدأ بمواجهة مع زعيم وهو الملك مايدس.
زعيم - King Midas :
الملك مايداس معروف بأنه لديه قدرة تحويل أي شيء يلمسه إلى ذهب بمجرّد لمسه له، وقد حصل على هذ الهبة من Dionysus وتدعى لمسته باللمسة الذهبية وهذا ما جعل ابنته أيضاً تتحول إلى ذهب المعروف في يومنا هذا.
اقترب من الملك مايداس واضغط دائرة ليُمسك به كريتوس ويوسعه ضرباً بعد ذلك اضغط دائرة مرة أخرى لتحمله ثم تقدم به للأمام وضعه جانباً ريثما تقتل الوحوش ثم امله مجدداً وخذه معك إلى الخارجن كلما قاومك اضغط المفتاح التفاعلي الذي يطلب منك واضربه ثم قاتل الأعداء إلى أن تخرج به، يجب أن تُسرع لأنّ الملك مايداس يعود زاحفاً إلى حيثُ كان لِهذا ينبغي أن تقتل الأعداء بسرعة وتعود إليه، عند الخروج ستشاهد مشهد حيث سيسحبه كريتوس من ساقه لتضطر أثناء ذلك الضغط على مفتاح دائرة بسرعة عندما يتمسك مايدس بإحدى الصخور ، وفي النهاية سيرميه في الحمم والبراكين شاهد العرض بعدها.

بعد الانتهاء، اقفز عن الحافة التي هُنا وقبلَ أن تتسلّق الجدار الذهبي، توجه إلى نهاية السيل الذهبي ثمّ اقفز من فوقه لتصل إلى صندوق أحمر. حالما تتسلّق الجدار افتح الصندوق الأخضر الأزرق والصندوق الأحمر قبلَ حفظ اللعبة عند نقطة الحفظ. وأنتَ تقترب من مخرج الكهف افتح الصندوق الأحمر الذي أمامك ثمّ اقتل موجة الجنود التي تواجهها خارج الكهف. افتح الصندوق الأخضر الذي هنا وحطم البوابة. ستجد في الداخل صندوقاً خاصاً آخر. اسلك الطريق الذي في الزاوية لتجد سلماً، تسلّق السلّم وتوجه إلى المنطقة التالية. اقتل الجنود على الأرض والنبّالين على الحافّة. افتح الصندوق الأزرق الأخضر والصندوق الأحمر بالقرب من النبَّالين ثمّ شقّ طريقك وافتح الصندوق الأحمر قبلَ أن تكسر البوابة بالقرب منه. تولَّ أمر النبَّالين ثمّ سر عبرَ الألواح. عندما تعبرُ بأمان بإمكانك أن ترمي رمحك لتكسر الأنقاض الخشبيّة التي على اليمين، سيؤدي ذلك للوصول إلى صندوق خاصّ. ارفع البوابة في نهايةِ الطريق لتصل إلى ميناء أطلانتس. احفظ اللعبة عند نقطة اللحفظ ثمّ ستصل إلى ميناء أطلانتس.
Port of Atlantis :
عند الميناء استخدم سيوف النار لكسر الجنزير بالقرب من المصعد، ثمّ اهزم حشد الطيور الناريّة والثلاثة من Cyclops. افتح الصندوق الأخضر قبلَ كسر الجنزير الأخير بسيوف النار لإنزال المصعد إلى الطابق السفلي. اقطع الطريق كلّه حتى تصل إلى صندوق خاصّ ثمّ اقضِ على الخفافيش التي على يسارك. افتح كل من الصندوق الأخضر والصندوق الأزرق قبلَ استخدام العجلة لإنزال الجسر.
The Vortex :
هذه معركةٌ صعبة للغاية، كلّ ما أستطيعُ قوله هُنا هو مُحاولة البقاء حيّاً طيلة المعركة. ستُقاتل موجةً بعد موجة من الأعداء ولا يوجدُ سِوى صندوق أزرق واحد في المكان
Sunken Atlantis :
افتح الصندوق الأخضر والصندوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
"اوتشيها مادارا"
مؤسس المنضمة
مؤسس المنضمة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 138
نقاطك في الاكاتسكي : 7542
السمعه في الاكاتسكي : 15
تاريخ التسجيل : 04/08/2012
الموقع الموقع : العراق
المزاج المزاج : لا اثق باحد
تعاليق : نرجو التمسك بكل ماهو سمي بالاخلاق و الاحسان بما انت صانع لنفسك

مُساهمةموضوع: رد: تقريرعن اللعبه الشهيره كوداوف وار   الثلاثاء أغسطس 28, 2012 5:00 pm

god of war هذه اللعبه في منتهى الروعة الحقيقة انني قد لعبت اجزائها الثلاث وختمتها حتى في فتره وجيزه اللعبه اكر من روعة واليكم انجازاتها
عام 2006 الجزء الاول افضل لعبه في العالم حيث احتلت مكان بايو هازرد 4 (الرزدنت ايفل)
عام 2008 الجزء الثاني افضل لعبه في العالم
عام 2010 الجزء الثالث افضل لعبه حيث احتلت المركز الاول بانتزاع الصداره من لعبة الرزدنت 5
الحقيقه انا من العشاق لهذه اللعبه شكرا على الموضوع


********** مــؤســس المــنــضــمــة **********


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://danterios.forumarabia.com
هوشيجاكي كيسامي
مشرف قسم برشلونه
مشرف قسم برشلونه
avatar

ذكر
الابراج : السرطان
عدد المساهمات : 165
نقاطك في الاكاتسكي : 2587
السمعه في الاكاتسكي : 0
تاريخ الميلاد : 10/07/1996
تاريخ التسجيل : 22/08/2012
العمر : 22
الموقع الموقع : متشرد من قرية الصخور
المزاج المزاج : مبتسم ولكن الابتسامه ربما تكون مميتة

مُساهمةموضوع: رد: تقريرعن اللعبه الشهيره كوداوف وار   الأحد سبتمبر 02, 2012 4:37 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقريرعن اللعبه الشهيره كوداوف وار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AKATSUKI BACE :: الالكترونيات والبرمجيات :: قسم الالعاب-
انتقل الى: